تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

الاحداث والفعاليات

:

أمير الرياض يرعى انطلاقة "منتجون 5" في 21 ديسمبر المقبل

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفل افتتاح معرض المستثمرات من المنزل (منتجون 5) الذي تنظمه غرفة الرياض في 21/12/2017، ويحتضنه مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، باعتباره الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.
وأشاد رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض المهندس أحمد بن سليمان الراجحي برعاية سمو أمير المنطقة الرياض للمعرض، واعتبرها بمثابة دعم وتشجيع كبيرين من سموه للأسر المنتجة والمستثمرات من المنزل، مؤكداً أن هذه الرعاية ستعطي قوة وفاعلية للمعرض، وتعزز نجاحه بما يحقق مردوداً كبيراً ينعكس إيجابياً على المجتمع والاقتصاد الوطني.
وأكد الراجحي أن غرفة الرياض لن تدخر جهداً في سبيل إنجاح المعرض وتمكينه من تحقيق أهدافه وتقديم الدعم اللازم للمستثمرات من المنزل، وإتاحة الفرصة أمامهن لتسويق منتجاتهن وربطهن بالجمهور ورجال الأعمال الراغبين في تشجيع استثماراتهن.
وقال إن "منتجون 5" يصب في قناة دعم الاقتصاد الوطني من خلال خلق فرص استثمارية تبدأ صغيرة وتنطلق حتى تنمو بشكل يضمن لها الاستمرارية والنجاح، وهو ما يتوافق وينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030.
 يذكر أن المعرض الذي يحتضنه مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض يقدم كذلك دعماً للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، باعتبارها تمثل نواة لمشروعات استثمارية قد تصبح بعد فترة من العمل والاجتهاد مشروعات كبيرة مثمرة وذات مردود بناء للمجتمع والاقتصاد الوطني، ويهيئ المعرض كذلك الفرصة لصاحبات هذه المشروعات المشاركة بتخصيص جناح لكل منهن، خصوصاً وأن معظم هؤلاء المستثمرات لا يملكن معارض أو منافذ يعرضن من خلالها منتجاتهن.
وقد حقق المعرض في دورتيه السابقتين نجاحاً مميزاً في إبراز دور المشاريع التجارية التي تقوم صاحباتها بتنفيذها من المنزل في تشغيل المرأة ، وتشجيع ثقافة العمل الحر، واستطاع إيجاد بيئة خصبة لتسويق منتجاتهن وجذب اهتمام المجتمع بها، وهو ما شجع غرفة الرياض على مواصلة هذا النجاح وتنظيمه للعام الخامس على التوالي.