تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

الاحداث والفعاليات

:

د. السليمان: نسعى لدعم المستثمرات من المنزل عبر حلول تقنية

أكد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة د. غسان بن أحمد السليمان، أن الهيئة تعمل على طرح تنظيمات جديدة تهدف لمساعدة الأسر المنتجة والمنشآت الصغيرة للوصول إلى السوق وإزالة كافة العقبات التي تمنعها من تحقيق أهدافها.
وأشاد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بما تقدمه الأسر المنتجة من تنوع المشاريع، وذلك خلال زيارته لمعرض المستثمرات من المنزل "منتجون4"، والذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض برعاية "الرياض" إعلاميا.
وقال د. السليمان إنه لديهم في الهيئة أطروحات جديدة تهدف لمساعدة الأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة للوصول إلى السوق، بالإضافة لبعض الحلول الإلكترونية عبر الإنترنت، والعمل على إزالة بعض العوائق التي تواجه أصحاب المشاريع، مثل آلية الدفع وغيرها من المشاكل التي تقف في طريق تحقيق أهدافهم.
وأضاف السليمان أن إقامة معارض ترعى الأسر المنتجة مثل "منتجون"، يجب أن يحقق الفائدة لأصحاب المشاريع، وهذا ما لمسته من خلال جولتي في المعرض وحديث الأسر المنتجة بأن مثل هذه المناسبات تعد فرصة لهم لإبراز مشاريعهم، كما أن مثل هذه المعارض انتشرت في كافة مناطق المملكة، وهي بكل تأكيد تصب في مصلحة الأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة.
وبين أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة تشكل نسبة 99.7% من إجمالي المنشآت المسجلة لدى الغرف التجارية في المملكة، وفي الهيئة نعمل على تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص لخدمة هذه المنشآت التي تعتبر الأهم سواء لغرفة الرياض أو هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما نعمل مع الجهات الحكومية على تذليل الإجراءات التي من شأنها تسهيل كافة العقبات التي تواجه أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتحسين أوضاع تقديم الخدمات في كافة القطاعات، وأضاف الدكتور السليمان: متفاءل بشكل كبير أنه وخلال السنوات القادمة سيكون هناك نقله نوعية في مفهوم "التجارة الإلكترونية" والتي ستساعد وبشكل كبير الأسر المنتجة لوصول منتجاتها للأسواق المحلية والعالمية، وفي نهاية الجولة قدم الدكتور السليمان شكره لغرفة الرياض وجميع القائمين على "منتجون4"، مؤكداً بأن المعرض يبعث بالفخر لما فيه من حسن التنظيم وتنوع المعروضات.